كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بسطات تحتفي بفرقتها المسرحية

ACTUALITÉS FLASH

كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بسطات تحتفي بفرقتها المسرحية

تشجيعا وتثمينا للمجهودات التي بذلتها الفرقة المسرحية لكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بسطات، نظمت عمادة الكلية لقاءا خاصا تم خلاله استقبال أعضاء الفرقة المسرحية المتوجة في المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالدار البيضاء في دورته 34 المنظمة في الفترة ما بين 24 إلى 29 يوليوز 2023، تحت شعار المسرح والعوالم الافتراضية.
وقد نوه السيد عميد الكلية في بداية اللقاء بالانجاز الذي حققته الفرقة المسرحية خلال مشاركتها في مهرجان المسرح الجامعي بكلية الاداب والعلوم الإنسانية بنمسيك بالدار البيضاء، وشكر كل من الطاقم الاداري و التقني و الفني للفرقة المسرحية على تضحياتهم من أجل تحقيق الأهداف والنتائج المرجوة من هذا المشروع الفني الأول.
كما حث السيد العميد على ضرورة استمرارية الأنشطة الفنية والثقافية بصفة عامة بفضاء الكلية، مؤكدا على أهميتها ودورها الفعال في تنمية شخصية الطالب الجامعي وتكوينه وتوسيع دائرة معارفه.
وأشار السيد العميد كذلك إلى ضرورة انفتاح الكلية على محيطها الخارجي من مجتمع مدني ومؤسسات وطاقات محلية، وطنية ودولية، اعتمادا على مقاربة تشاركية فاعلة تساعد على تنزيل المشروع التربوي الجامعي وتحقيق أهدافه الاستراتيجية.
وفي الأخير، أكد السيد العميد على أهمية ما قدمته الفرقة المسرحية وعلى استعداده إلى متابعة أنشطتها ودعمها من أجل تقديم الأفضل وتوسيع دائرة مشاركة الطلبةوانخراطهم كأعضاء ومؤطرين فيها.
كما تم خلال هذا اللقاء الاحتفالي توزيع الشواهد التقديرية على كافة أعضاء الفرقة المسرحية وتعبيرهم عن الاستعداد لتقديم عمل جديد لكلية ترمي إلى أن يكون لها أثر في خدمة الفن تدريسا وابداعا.