متابعة اليوم التواصلي (الأربعاء فاتح نونبر 2023) المنظم بكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية، تحت شعار: التواصل والتفاعل الإيجابي رهان كسب المستقبل في المعرفة والحياة.

ACTUALITÉS FLASH

على هامش اليوم التواصلي التعريفي الذي نظمه نادي الثقافة والأعمال الاجتماعية يوم الأربعاء 01 نونبر2023، والذي عرف حضور كل من السيد عميد كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية، والأستاذ أنس بن اشو نائب العميد، والسيد الكاتب العام الأستاذ عبد الغاني الكون، كما شهد هذا اللقاء، حضورا لأساتذة وموظفي وطلبة الكلية والجامعة.

افتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم ألقاها على مسامع الحضور الطالب عزيز اليوسفي، وبعدها وفي تعبير عن قيم المواطنة التي تناشدها الجامعة تم التقديم الجماعي للنشيد الوطني، والترحم على الأرواح الطاهرة لشهداء قطاع غزة وكذا الترحم على روح السيد ياسين مفقود الأستاذ بكلية العلوم القانونية والسياسية الذي وافته المنية الأسبوع الفارط.

انطلقت فقرات هذا اليوم التعريفي بالنادي بكلمات افتتاحية باللغات العربية والفرنسية والانجليزية وكذلك الصينية، ألقتها على التوالي الطالبات؛ آسية شباب، زينب العراقي، أمال الشرفاوي، وحفصة شهيد.

وبعد ذلك تشرف السيد العميد بإلقاء كلمته؛ معبرا عن سعادته بفكرة إحداث نادي ثقافي اجتماعي داخل الكلية، مبرزا أهمية الأنشطة الموازية في تكوين شخصية الطالب، وتفضل بعده الأستاذ أنس بن اشو نائب العميد المكلف بالتكوين، والمشرف العام على النادي، في القاء كلمته والتي تقدم فيها بالشكر لكل الأعضاء، مؤكدا على أهمية النادي ودور الأندية عموما في الأنشطة الموازية تماشيا مع الإصلاحات التي عرفها قطاع التعليم العالي.

كما ألقى الأستاذ مصطفى ديان المشرف الفني في النادي، كلمته موجها فيها شكره وامتنانه الخاص باسم باقي أعضاء النادي للحضور الكريم والمجهودات التي يبذلها أطر الكلية في سبيل دعم الطلبة، لينتقل ويركز بدوره على الحديث عن دور الأنشطة الدامجة في تكوين طالب متكامل التكوين معرفيا وتواصليا.

ليتم الانتقال بعد ذلك إلى التعريف بالنادي وأهذافه، والتي عرضتها الطالبة يسرى مصباحي رئيسة النادي على مسامع الحضور، ومن ثم التطرق إلى القانون الداخلي والبرنامج العام الذي ثم التفصيل فيه من طرف الطالبين عزيز اليوسفي وحمزة الرحالي.

ولم يخلُ هذا اللقاء التواصلي من أجواء المتعة والتنافس والإبداع الفني؛ والذي تجسد من خلال مسابقات ثقافية، ألعاب ترفيهية وكذا وصلات موسيقية، أشرف على تقديمها باقي أعضاء مكتب نادي الثقافة والأعمال الاجتماعية.

وفي ختام هذا اليوم التواصلي التعريفي، تم تقديم شواهد تقديرية للسيد عميد كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية وكذا السيد الكاتب العام، كما تم تكريم الأستاذ أنس بن اشو نظير مجهوداته الجبارة ودعمه المتواصل للطلبة طيلة هذه السنوات. وأختتم اللقاء بصورة جماعية جمعت أطر الكلية بباقي الطلبة.