كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية- سطات تستضيف الناقد السينمائي المغربي محمد اشويكة في محاضرة حول:السينما والعلوم الإنسانية

ACTUALITÉS FLASH

تستضيف كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية، جامعة الحسن الأول بسطات المبدع المغربي الناقد السينمائي محمد اشويكة في محاضرة بعنوان: “السينما والعلوم الإنسانية “، وذلك يوم الخميس 13 أبريل 2023، الساعة الواحدة زوالا (13.00)، بقاعة المحاضرات بمركز البحث العلمي والابتكار، جامعة الحسن الأول سطات.

والناقد محمد اشويكة إضافة إلى كونه مبدعا وقاصا غنيا عن التعريف؛ صدر له في القصة: “الحب الحافي”2001. “النصل والغمد” 2003. “خرافات تكاد تكون معاصرة” 2004. “احتمالات” (سيرة كائن من زماننا) 2006. وفي أدب الرحلة: “أنفاس الجغرافيا/ رحلات في المغرب، الجزائر، ليبيا، مصر” 2020. حاصل على الدكتوراه في الفلسفة بأطروحة في موضوع”التفكير الانطولوجي في السينما.. ستانلي كافل نموذجا”. صدرت للناقد دراسات عديدة في مجال النقد السنيمائي، منها: “الصورة السينمائية: التقنية والقراءة” ، “العرض السينمائي .. تصوراً للعالم” 2018 . “الصورة السينمائية .. مستويات الفهم والتأويل” 2018. “السينما المغربية: من الخدمة العمومية إلى النقاش العمومي” 2020. ومن سيناريوهاته: “بيدوزا”، و”الاحتضار”، و”قفل على القلب”، و”المشردون”.